موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || إعلان بريطانيا وفرنسا وكولومبيا امتناعهم عن التصويت لدولة فلسطين
اسم الخبر : إعلان بريطانيا وفرنسا وكولومبيا امتناعهم عن التصويت لدولة فلسطين


أعلنت بريطانيا وفرنسا وكولومبيا أمس الخميس فى مجلس الأمن الدولى أنها تنوى الامتناع عن التصويت المنتظر حول عضوية فلسطين فى الأمم المتحدة، حسبما أعلن دبلوماسيون فضلوا عدم الإفصاح عن هوياتهم.

وبالإضافة إلى التهديد الأمريكى باستعمال حق النقض وبالرغم من الانضمام المفاجئ لفلسطين إلى اليونسكو هذا الأسبوع، يضيف هذا الإعلان الضغط على الفلسطينيين لإيجاد بديل عن مبادرتهم الاعتراف بدولتهم فى مجلس الأمن الدولي.

وقال احد هؤلاء الدبلوماسيين "استنادا إلى ما سمعناه اليوم، لن يكون بالإمكان بالنسبة للفلسطينيين الحصول على تسعة أصوات" فى مجلس الأمن وهو الحد الأدنى من الأصوات المطلوب كى يقر المجلس توصية بنقل الطلب إلى الجمعية العامة للموافقة عليه.

ومن المقرر أن تبرر وزارة الخارجية الفرنسية قرارها الجمعة. ومن ناحيته، قال مصدر فى وزارة الخارجية البريطانية أن الوزير وليام هيج سوف يشرح الامتناع البريطانى عن التصويت فى البرلمان بلندن الأربعاء المقبل.

ومن المقرر أن يتم توزيع تقرير لمجلس الأمن حول ترشيح فلسطين على الدول ال15 الأعضاء الأربعاء المقبل قبل اجتماع جديد لمجلس الأمن سوف يعقد الأسبوع المقبل.

وكانت ست دول فى مجلس الأمن أعلنت أنها ستصوت مع انضمام فلسطين إلى الأمم المتحدة وهى البرازيل والصين والهند ولبنان وروسيا وجنوب أفريقيا.

تاريخ الاضافة: 04/11/2011
طباعة