موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الجيش الأمريكى يمدد حظر التجول على جنوده بكوريا الجنوبية
اسم الخبر : الجيش الأمريكى يمدد حظر التجول على جنوده بكوريا الجنوبية


مدد الجيش الأمريكى اليوم الأربعاء حظر التجول المفروض على جنوده فى كوريا الجنوبية لمدة شهرين بعد أن أصدرت محكمة كورية جنوبية أمس الثلاثاء حكما بسجن جندى أمريكى 10 سنوات لاعتدائه جنسيا على مراهقة.

وقال الجنرال جيمس تورمان قائد القوات الأمريكية فى كوريا الجنوبية فى بيان "أؤمن بشدة بأن الانضباط العسكرى هو عماد المنظمات الفعالة الجاهزة للمهام جيدة التدريب"،وأضاف "علينا أن نحافظ على استعدادنا وقوة التحالف القائم بين الجمهورية الكورية والولايات المتحدة."

وللولايات المتحدة نحو 28 ألف جندى فى كوريا الجنوبية لحمايتها من كوريا الشمالية التى اتهمت بشن هجومين على الشطر الجنوبى فى العام الماضى أسفرا عن سقوط 50 قتيلا. ولكوريا الجنوبية نحو 650 ألف جندى عامل فى قواتها المسلحة.

وقالت محكمة اويجيونجبو الجزئية أمس الثلاثاء فى حيثيات الحكم إن فداحة الجريمة التى ارتكبت فى حق الضحية أدت إلى فرض أقصى عقوبة مضيفة أن وضع المتهم لم يؤثر على قرارها.

ومن المقرر أن يستمر حظر التجول المفروض على الجنود الأمريكيين حتى السادس من يناير، وفى بادئ الأمر صدر الشهر الماضى حظر تجول مدته شهر بعد أيام معدودة من تكشف قضيتى اغتصاب تورط فيهما جنود أمريكيون.

وفى 2002 أدى قتل سيارة عسكرية أمريكية تلميذتين وتبرئة الجنود المتورطين لاحقا فى محاكمة عسكرية أمريكية إلى سيل من الانتقادات وتنفيس عن المشاعر المناهضة للولايات المتحدة فى كوريا الجنوبية.

تاريخ الاضافة: 02/11/2011
طباعة