موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مجلة فرنسية تسخر من النبي الكريم بعد فوز "النهضة"
اسم الخبر : مجلة فرنسية تسخر من النبي الكريم بعد فوز "النهضة"


تعرض مقرُّ المجلة الفرنسية الأسبوعية الساخرة "شارلي إبدو" لهجوم بقنبلة مولوتوف مساء الثلاثاء بعد إعلانها عن نشر عدد قالت: إنها عينت له النبي محمدًا (صلى الله عليه وسلم) رئيسًا للتحرير، تعبيرًا عن انتقادها لفوز حزب "النهضة الإسلامي" في تونس وإعلان الشريعة الإسلامية في ليبيا.
ونقلت إذاعة "أوروبا 1" عن شارب - المدير الإعلاني في المجلة - قوله: إن المقرَّ الذي يقع في الدائرة الـ 20 بباريس احترق جزئيًّا، كما تعرض الموقع الإلكتروني للمجلة للقرصنة صباح الأربعاء، وظهرت عليه رسائل بالإنجليزية والتركية تدين استخدام رسم للنبي محمد، وفق وكالة "يونايتد برس انترناشونال".
يأتي هذا فيما تصدر المجلة الأربعاء عددًا يحمل اسم "الشريعة إيبدو" قالت: إنها عينت فيه النبي محمدًا - صلى الله عليه وسلم - رئيسًا للتحرير، في إطار السخرية من فوز حزب "النهضة الإسلامي" في الانتخابات التونسية وإعلان المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا اعتماد الشريعة الإسلامية.
ويحمل الإعلان للعدد عبارة "100 جلدة إن لم تموتوا من الضحك"، ويضع صورة كاريكاتورية على أنها للنبي - صلى الله عليه وسلم -، وقالت المجلة: إنه سيضم مقالاً كتب باسمه على حد تعبيرها. وكانت المجلة قد تعرضت للمقاضاة عام 2006 من قبل منظمات إسلامية بسبب إعادة نشرها صورًا مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.


تاريخ الاضافة: 02/11/2011
طباعة