موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || أتامباييف يعلن فوزه بالانتخابات الرئاسية فى قيرغيزستان
اسم الخبر : أتامباييف يعلن فوزه بالانتخابات الرئاسية فى قيرغيزستان


أعلن المرشح ذو الحظ الأوفر فى الانتخابات الرئاسية فى قيرغيزستان، ألمازبيك أتامباييف، انتصاره اليوم، الاثنين، بعد الحصول على نسبة كبيرة من الأصوات فى الانتخابات التى أجريت مطلع الأسبوع.

وقال المتحدث باسم الحملة الانتخابية، قدير توكتوغلوف، إن أتامباييف حصل على دعم واسع فى أنحاء البلاد، مبدداً المخاوف المعلنة بأن الانتخابات قد تكشف توترات داخل المنطقة.

وأضاف توكتوغلوف، "تظهر نتائج الانتخابات أن أتامباييف حقق انتصارا وطنيا، وهناك اختلاف صغير للغاية فى عدد الأصوات التى حصل عليها فى الشمال والجنوب".

ومع فرز الأصوات فى نحو ثمانية وتسعين بالمائة من الدوائر الانتخابية، حصل أتامباييف على أكثر من ثلاثة وستين بالمائة من الأصوات، وفقا للأرقام الأولية التى نشرتها اللجنة المركزية للانتخابات.

ويحتاج أتامباييف للحصول على أكثر من خمسين بالمائة من الأصوات لتجنب جولة الإعادة، بيد أن خصميه الرئيسيين، كامتشى بك تاشييف وأداخان مادوماروف، لم يقرا بالهزيمة، وعلى الأرجح سيتقدما بشكاوى للزعم بوقوع مخالفات، ولم يتسن الوصول إليهما للتعليق، وسوف تتنحى الرئيسة المنتهية ولايتها روزا أوتنباييفا، والتى تدير البلاد منذ عام 2010، عن المنصب لصالح الفائز، ما يهيئ الساحة لأول انتقال سلمى للسلطة فى تاريخ هذا البلد بعد استقلاله.

ومن المقرر أن يصدر فريق من المراقبين الدوليين للانتخابات تقريراً حول عملية التصويت فى وقت لاحق اليوم.

تاريخ الاضافة: 31/10/2011
طباعة