موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || سوريا: مقتل 20 جنديًا سوريًا في اشتباكات مع منشقين بحمص
اسم الخبر : سوريا: مقتل 20 جنديًا سوريًا في اشتباكات مع منشقين بحمص


أكد المرصد السورى لحقوق الإنسان مقتل عشرين جنديًا سوريًا يوم السبت فى مواجهات اندلعت فى مدينة حمص بين الجيش السورى ومنشقين عنه.
وقال المرصد فى بيان صدر مساء السبت: "خلال اشتباكات اليوم فى حى بابا عمرو فى حمص بين الجيش النظامى السورى ومسلحين يعتقد أنهم منشقون، قتل 20 جنديًا من الجيش النظامى السورى وأصيب 53 بجروح".
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أعلن أن 17 من عناصر الأمن والجيش قتلوا في اشتباكات بين الجيش ومسلحين يعتقد أنهم منشقون، بينما قتل مدني في قصف "بالرشاشات الثقيلة" لحي بابا عمرو في حمص.
وأشار المرصد إلى "اشتباكات عنيفة بين الجيش النظامي السوري ومسلحين يعتقد أنهم منشقون في حي باب السباع" في حمص، لافتًا إلى أن حاجزين هما "حاجز القلعة وحاجز الفارابي دمرا بشكل كامل وقتل أكثر من 17 من عناصر الأمن والجيش النظامي السوري عليهما".
ونقل المرصد في بيان عن "ناشط في المنطقة" قوله: إن "ضابطًا برتبة رائد وعشرات الجنود في الحي انشقوا (عن الجيش) بينما سقط أكثر من أربعين شخصًا من الجانبين بين شهيد وجريح ودمرت مدرعتان للجيش النظامي السوري"، وفق ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.
من جهة أخرى، قال المرصد: إن "مواطنًا استشهد وأصيب خمسة بجراح إثر قصف بالرشاشات الثقيلة تعرض له حي بابا عمرو صباح اليوم" السبت.
وشهدت حمص وسط سوريا عملية أمنية واسعة مؤخرًا حيث إنها تشكل إلى جانب محافظة إدلب على الحدود مع تركيا الجزء الأكبر من غالبية جنود المشاة السنة بالجيش السوري، والذي يقوده حاليًا بشكل فاعل ماهر شقيق الأسد ويقودها ضباط من الأقلية العلوية التي ينتمي إليها الأسد.


تاريخ الاضافة: 29/10/2011
طباعة