موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || باكستان تسمح للمتمردين بإطلاق النار على القوات الأمريكية
اسم الخبر : باكستان تسمح للمتمردين بإطلاق النار على القوات الأمريكية


قال جنرال أمريكى اليوم، الخميس، إن القوات الباكستانية تسمح للمتمردين بشن هجمات صاروخية وأخرى بقذائف الهاون على القوات الأمريكية عبر الحدود فى أفغانستان وربما تتعاون مع المسلحين.

وقال اللفتنانت جنرال كيرتيس سكاباروتى نائب قائد القوات التى يتزعمها حلف شمال الأطلسى فى أفغانستان، "فى بعض المواقع من آن لآخر ترى ما يبدو لنا وكأنه تعاون.. أو على الأقل غض للنظر حين يطلق المتمردون قذائف صاروخية أو قذائف هاون على مرأى من أحد مواقعهم (مواقع الجيش الباكستانى) على ما نعتقد".

وقال الجنرال الأمريكى، إن جنودا من الفيلق الحدودى الباكستانى يتمركزون على تلك المواقع الحدودية وهم من المجندين محليا ولا يتمتعون بالتدريب الرفيع مثل الوحدات النظامية للجيش.

وقال الجنرال أيضا، إن الهجمات عبر الحدود زادت بشكل كبير فى ولاية باكتيكا الشرقية خلال الشهور الأخيرة، حيث أصبح إطلاق الصواريخ والقذائف الأخرى أكثر بأربعة أضعاف عما كان فى السنوات الماضية.

وأضاف أن النيران الصاروخية تزامنت مع الانهيار الفعلى فى الاتصالات بين القيادات العسكرية الأمريكى والباكستانية بمحاذاة الحدود منذ مايو، حينما قتلت قوات أمريكية خاصة أسامة بن لادن فى مجمع فى باكستان فى عملية أحادية أثارت غضب إسلام آباد.

تاريخ الاضافة: 28/10/2011
طباعة