موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || غزة: هنية: إسرائيل أخطأت عندما أبعدت بعض الأسرى خارج فلسطين
اسم الخبر : غزة: هنية: إسرائيل أخطأت عندما أبعدت بعض الأسرى خارج فلسطين


قال إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس بغزة اليوم الخميس، إن الاحتلال الإسرائيلى ارتكب خطأ استراتيجيا عندما أبعد بعض الأسرى المفرج عنهم فى صفقة التبادل إلى خارج فلسطين، مؤكدا أنهم سيكونون مددا لأهل فلسطين.

وأوضح هنية - فى كلمة خلال لقائه اليوم بالأسرى المحررين - أن الإبعاد لن يغيب أحدا عن الاهتمام بالقضية، وأنه سيفتح آفاقا واسعة، مضيفا أن إنجاز الصفقة بهذا الشكل كان شاملا للأراضى الفلسطينية والإنسان الفلسطينى، فلم تقتصر على الضفة وغزة فقط، كما لم تقتصر الصفقة على أبناء حماس، وقال "إن الفرحة دخلت كل الأراضى الفلسطينية والبيوت الفلسطينية، بل امتدت إلى الجولان، لأن أحد الأسرى المفرج عنهم من الجولان السورى المحتل".

وأضاف "لو اقتصرت الصفقة على خروج الأسيرة المبعدة إلى الأردن أحلام التميمى لكفاها فخرا"، وشكر الشعب الفلسطينى الذى احتضن المقاومة وخرج فرحا بخروج الأسرى من السجون الإسرائيلية.

ورحب هنية بتبرع أحد المواطنين من قطاع غزة بقطعة أرض مساحتها 120 دونما (الدونم يساوى ألف متر ربع) لإقامة مدينة للأسرى الفلسطينيين وقدر ثمن هذه الأرض بـ 30 مليون دولار، كذلك أعلن أن جمعية التيسير للزواج ستبدأ بمشروع تزويج الأسرى.

تاريخ الاضافة: 27/10/2011
طباعة