موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || كاتدرائية سانت بول تهدد بمقاضاة المتظاهرين
اسم الخبر : كاتدرائية سانت بول تهدد بمقاضاة المتظاهرين


أكد العديد من المتظاهرين أمام كاتدرائية سانت بول وسط لندن استمرارهم فى التظاهر حتى الكريسماس القادم ردا على بيان للكنيسة أشار إلى احتمال أن تلجأ للقضاء لوضع حد لهذه المظاهرات.

كان المئات من المتظاهرين قاموا بإنشاء عدد من الخيام فى الساحة المقابلة للكاتدرائية منذ 15 أكتوبر، وذلك للتعبير عن رفضهم للسياسات المالية التى تتبعها الحكومة البريطانية، والتى تؤدى إلى تسريح العمالة وخفض الإنفاق.

وكان المأمول نقل المعسكر من أمام الكاتدرائية عقب إجراء المتظاهرين اقتراعا على نقله، ولكن النتيجة جاءت لصالح الاستمرار فى المعسكر.

وبدأت السلطات فى العاصمة مباحثات مع إدارة الكاتدرائية للسعى لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لفض الاعتصام، وذلك قبل حلول المناسبات التى تسبق الكريسماس والتى تعد أحد مصادر الدخل للكاتدرائية.

يشار إلى أن كاتدرائية سان بول أغلقت أبوابها أمام آلاف المصلين فى قداس الأحد الماضى بسبب ما قالت إنه مخاوف على زوارها من أنحاء العالم ، حيث يقيم أمامها المئات من المتظاهرين.

كانت حركة "احتلوا بورصة لندن" قد أقامت معسكرا أمام الكاتدرائية ثم أقاموا خياما جديدة لهم في ميدان فينسبرى القريب من الحى التجارى، وذلك لتوسيع نطاق المظاهرات للتعبير عن رفضهم للسياسات المالية العالمية.

تاريخ الاضافة: 25/10/2011
طباعة