موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مصر: النيابة العسكرية تأمر بضبط وإحضار الأنبا فلوباتير
اسم الخبر : مصر: النيابة العسكرية تأمر بضبط وإحضار الأنبا فلوباتير


أمرت النيابة العسكرية المصرية اليوم الإثنين بضبط وإحضار الأنبا فلوباتير والقس صبري زخاري فخري والناشط السياسي علاء عبد الفتاح بتهمة التحريض على العنف في أحداث ماسبيرو يوم 9 أكتوبر الماضي.
وكانت النيابة العسكرية قد استدعت الأنبا فلوباتير والقس زخاري فخري والناشط علاء عبد الفتاح للتحقيق معهم إلا أنهم لم يحضروا التحقيقات فقررت إصدار أمر ضبط وإحضار.
وبحسب صحيفة "الوفد" فقد وجهت النيابة العسكرية رسميًا تهمة التحريض ضد القس ماتياس نصر بعد التحقيق معه، وأمرت بإخلاء سبيله بضمان محل إقامته.
وكانت مصادر صحفية مصرية قد نشرت أن النيابة العسكرية استدعت القمص متياس نصر كاهن كنيسة العذراء بعزبة النخل، للتحقيق معه فى أحداث ماسبيرو.
وحسب القارير أن القمص متياس ذهب إلى النيابة باعتبار أنه سيدلى بشهادته فى البلاغ الذى قدمه ضد اللواء إبراهيم الدماطى بالشرطة العسكرية بتهمة الاعتداء عليه، ولكن فوجئ أن النيابة تقوم بالتحقيق معه بتهمة التحريض فى أحداث ماسبيرو ومازالت التحقيقات جارية، ومن المتوقع أن تستدعى النيابة آخرين من اتحاد شباب ماسبيرو.
وقد عقد مؤتمر خلال هذا الأسبوع جمع بين وفد كنسي نيابة عن الأنبا شنودة و الفريق سامي عنان ممثلا عن القوات المسلحة لمناقشة أحداث ماسبيرو .


تاريخ الاضافة: 24/10/2011
طباعة