موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || حداد في الإمارات 3 أيام لرحيل ولي العهد السعودي
اسم الخبر : حداد في الإمارات 3 أيام لرحيل ولي العهد السعودي


 أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من الأحد وتنكيس الأعلام على المؤسسات والدوائر الحكومية، لرحيل ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود.
وقالت وكالة أنباء الإمارات مساء السبت، إن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات "نعى أخاه الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام بالمملكة العربية السعودية الذي وافته المنية صباح السبت بعد حياة حافلة بالبذل والعطاء من أجل بلاده والأمتين العربية والإسلامية".
وأضافت الوكالة "أعلن رئيس الإمارات الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من الأحد وتنكيس الأعلام على المؤسسات والدوائر الحكومية".
وكان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الامارات المتحدة الراحل يرتبط بعلاقات قوية بالأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، والذي وصفه بأنه يمثل نموذجًا فريدًا في القيادة الواعية المخلصة والحازمة التي تضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار، كما أنه نموذج متميز لإنسان فيه كل صفات الود والتسامح التي جعلته يحتل مكانة مرموقة على المستويات السياسية والإنسانية.
وقال: "لقد عرفنا الأمير سلطان منذ سنوات طويلة، فلم تزدد علاقتنا بعضنا بعض إلا وثوقًا وعمقًا، واحترامًا وتقديرًا متبادلين. كيف لا والأمير سلطان سليل أسرة كريمة كان لها ولا يزال الدور البارز في بناء المملكة العربية السعودية الشقيقة وتحقيق نهضتها وتقدمها، وكذلك في توثيق العلاقات بينها وبين أشقائها، في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وفي العالمين العربي والدولي. وإذا كان الرجال يعرفون بأفعالهم المجيدة وقراراتهم الصائبة، فإن للأمير سلطان اليد الطولى في هذا الميدان. وإذا كان الرجال يتميزون بصفاتهم الحميدة ومزاياهم النبيلة، فالأمير سلطان أيضا هو تجسيد لهذه الصفات والمزايا".



تاريخ الاضافة: 23/10/2011
طباعة