موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || فرنسا: تنصيب "فرانسوا هولاند" مرشحا رسميا للحزب الاشتراكى لرئاسة فرنسا
اسم الخبر : فرنسا: تنصيب "فرانسوا هولاند" مرشحا رسميا للحزب الاشتراكى لرئاسة فرنسا


الأحد، 23 أكتوبر 2011 - 00:22

أرشيفية 
 
أقيم أمس السبت بالعاصمة الفرنسية باريس مراسم تنصيب فرانسوا هولاند مرشحا رسميا للحزب الاشتراكى للانتخابات الرئاسية، لعام 2012 بعد فوزه الأسبوع الماضى فى الانتخابات التمهيدية.

وجرت مراسم التنصيب الرسمى بالدائرة الثالثة عشرة بالعاصمة الفرنسية بحضور ما يقرب من 4 آلاف من الفرنسيين، الذين ينتمون للحزب الاشتراكى، وأيضا أعضاء الحزب، والذين قرروا أن يوحدوا جهودهم لمساندة مرشحهم فى الانتخابات الرئاسية، بالإضافة إلى ثلاثة وزراء سابقين ينتمون للاشتراكى ومن بينهم ليونيل جوسبان رئيس الوزراء الأسبق.

وأعلن جون بيير ميجنار المتحدث الرسمى باسم الهيئة العليا للانتخابات التمهيدية للحزب الاشتراكى الفرنسى- وسط تصفيق الحضور - أن "هولاند" أصبح رسميا مرشح الحزب الاشتراكى فى الانتخابات الرئاسية المقررة 2012.. مذكرا أن المرشح الرئاسى فاز فى الانتخابات التمهيدية بحصوله على 268ر602ر1 صوتا فى الجولة
الثانية.

وهتف الحاضرون، الذين رفعوا الأعلام الفرنسية إلى جانب الصور كبيرة الحجم للمرشح الاشتراكى للرئاسة "فرانسوا رئيسا".

وفاز فرانسوا هولاند الأحد الماضى فى جولة الإعادة من الانتخابات التمهيدية الاشتراكية فى فرنسا، لتعيين مرشح "الحزب الاشتراكى" للانتخابات الرئاسية المقررة فى عام 2012، على منافسته مارتين أوبرى، حيث حصل الأول على حوالى 57 فى المائة من الأصوات مقابل 43 لأوبرى.

ويخوض الفائز فى الانتخابات الأولية الانتخابات الرئاسية فى أبريل القادم.. إذ يأمل الاشتراكيون فى إزاحة الرئيس نيكولا ساركوزى، وإعادة رئيس اشتراكى إلى قصر الإليزية للمرة الأولى فى 17 عاما.

وتشير نتائج معظم استطلاعات الرأى إلى أن هولاند سيتمكن من الفوز فى الانتخابات الرئاسية القادمة، بعد أن تأثرت شعبية ساركوزى فى ظل غضب العديد من الفرنسيين من الوضع الاقتصادى.
تاريخ الاضافة: 23/10/2011
طباعة