موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || ليبيا: الطبيب الشرعى الليبى: موت القذافى كان على أيدى الثوار
اسم الخبر : ليبيا: الطبيب الشرعى الليبى: موت القذافى كان على أيدى الثوار


ألمح الدكتور إبراهيم تيكا الطبيب الشرعى الليبى الذى كشف على جثة العقيد معمر القذافى أن موت القذافى كان على أيدى الثوار وليس فى اشتباكات.

وقال تيكا لقناة العربية الإخبارية اليوم الجمعة "أثناء القبض على القذافى كان حيا، ولكنه تم قتله لاحقا برصاصتين واحدة فى أحشائه وأخرى فى رأسه أدت إلى موته".

وأضاف أن الأسباب الأولية لموت القذافى ترجع إلى وجود طلقة نارية اخترقت الأحشاء ثم لحق بإطلاق رصاصة أخرى فى الرأس.

وفيما يتعلق بالمعتصم نجل القذافى، قال تيكا "بعد فحص الجسم وحالة الدم التى كان عليها تثبت وتفيد أنه قتل بعد والده".موضحا أنه كانت هناك فتحة كبيرة أعلى منطقة الصدر بجسد المعتصم تحت الرقبة مباشرة ووجود ثلاثة إصابات فى الظهر والأرجل من الخلف ووجود شظية مرجح أن يكون عمرها قديما فى الجهة اليمنى من الساق.

وكان القذافى قد اعتقل حيا بالقرب من سرت يوم الخميس، لكنه مات فى وقت لاحق حينما كان بحوزة المقاتلين فى ملابسات لم تكشف تفاصيلها بالكامل بعد.

قبيلة القذافى تطالب باستلام جثته لدفنها

طالبت قبيلة القذاذفة التى ينتمى لها العقيد الليبى المقتول معمر القذافى بتسلم جثته. وقالت القبيلة فى بيان لها أرسلت نسخة منه لـ "اليوم السابع": "نعلن نحن مشايخ وأعيان قبيلة القذاذفه فى ليبيا وخارجها عن المطالبة بحقنا فى تسليمنا جثمان ابنّنا القائد معمر القذافى وأبنائه.. لدفنهم فى موطنهم سرت وفقاً لكل الأعراف والقيم الإسلامية والإنسانية.. وندعوا المجلس الانتقالى إلى الاستجابة لهذا المطلب الشرعى".


تاريخ الاضافة: 22/10/2011
طباعة