موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || وصول الأسرى الفلسطينيين المطلق سراحهم إلى معبر رفح
اسم الخبر : وصول الأسرى الفلسطينيين المطلق سراحهم إلى معبر رفح


وصلت صباح اليوم الثلاثاء حافلات تقل مجموعة من الأسرى المفرج عنهم ضمن صفقة تبادل الأسرى بين حماس و " اسرائيل" الى معبر رفح الحدودى بين قطاع غزة ومصر  .

 

و نقل التلفزيون المصري  وقائع نقل عملية تبادل الأسرى  بالجندي " الإسرائيلي  " جلعاد شاليط بالأسرى الفلسطنيين و أذاع التلفزيون المصري أيضا صورا لتلك الحافلات و أجرى لقاءات مع عدد من الأسرى  .

و تتم الآن إتمام المرحلة الأولى من صفقة التبادل بين اسرائيل وحماس برعاية مصرية  التى تقضى مبادلة الجندى الأسير جلعاد شاليط المحتجز لدى حركة المقاومة الإسلامية حماس منذ يونيو 2006 ب 447 أسيرا فلسطينيا من إجمالى عدد 1027 فيما يتم إطلاق 550 أسيرا فى غضون الأشهر المقبلة  .


طوارئ بمطار القاهرة لنقل 40 أسيرًا فلسطينيًا

أعلن مصدر بالمخابرات المصرية أن السلطات المصرية شددت إجراءات الأمن في مطار القاهرة استعدادا لنقل أسرى فلسطينيين ستفرج عنهم إسرائيل بموجب صفقة لتبادل الأسرى إلى خارج البلاد.

 ونقلت وكالة "رويترز" عن المصدر ان مطار القاهرة رفع ترتيبات الامن الى المستويات الطارئة بينما تستعد السلطات المصرية لنقل 40 من السجناء الفلسطينيين المفرج عنهم الى ثلاث دول في اطار شروط الصفقة.

وأضاف المصدر أنه سيتم نقل السجناء الى كل من تركيا وسوريا وقطر وان خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس يشرف على ترتبيات سفرهم.

وستفرج اسرائيل عن مئات الفلسطينيين مقابل الافراج عن الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط بموجب صفقة أبرمت بين " اسرائيل "وحكومة  حماس .

وكان عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" صرح في وقت سابق أن "الأسرى المفرج عنهم إلى الخارج سيتوجه 15 منهم إلى دمشق و15 إلى الدوحة و10 إلى تركيا". وأضاف إن الأسرى سيغادرون القاهرة بعد استقبالهم من قبل قادة "حماس" وعلى رأسهم رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل.





تاريخ الاضافة: 18/10/2011
طباعة