موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || سوريا: مقتل 5 جنود سوريين في اشتباكات مع عناصر منشقة
اسم الخبر : سوريا: مقتل 5 جنود سوريين في اشتباكات مع عناصر منشقة


كشف "المرصد السوري لحقوق الإنسان" عن مقتل "خمسة جنود وجرح آخرين خلال معارك اندلعت اليوم الاثنين مع عناصر يعتقد أنها منشقة وسط سوريا.
وقال "المرصد" وفق وكالة "فرانس برس": "اشتباكات وقعت اليوم بين الجيش والأمن مع مسلحين يعتقد بأنهم منشقون في حاجز الصوامع بالقرب من مدينة القصير التابعة لريف حمص، ما أسفر عن مقتل خمسة جنود وإصابة آخرين بجروح".
وكان سكان ونشطاء قد ذكروا أن آلافًا من القوات السورية تدعمها المدرعات فتحوا النار على بلدة الزبداني على الحدود مع لبنان يوم أمس بعد يوم من قتال شرس في المنطقة بين منشقين عن الجيش وقوات موالية للرئيس بشار الأسد.
وأطلقت عربات مدرعة النار من أسلحة رشاشة ومدافع مضادة للطائرات لدى اقتحامها البلدة التي تقع على سفوح جبال لبنانية على بعد 35 كيلومترًا إلى الغرب من دمشق.
وقال السكان والنشطاء: إن القوات مشطت مزرعة بالقرب من المدينة يوم السبت بحثًا عن منشقين واقتحمت منازل واستولت على سيارات واعتقلت مئة شخص على الأقل من بينهم ثلاث طالبات جامعيات للاشتباه في مشاركتهم في الاحتجاجات.
وقتلت القوات السورية ناشطًا بارزًا كان قد لعب دورًا في تنظيم مظاهرات سلمية بمنطقة دير الزور شرقي سوريا بعد حملة عسكرية قبل شهرين.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان - الذي يتحذ من بريطانيا مقرًّا له -: إن زياد العبيدي (42 عامًا) قتل وهو يفر من قوات الأمن التي اقتحمت منزله في دير الزور.


تاريخ الاضافة: 17/10/2011
طباعة