موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || فرنسا تدرس التوقيع على صفقة طائرات مع الإمارات
اسم الخبر : فرنسا تدرس التوقيع على صفقة طائرات مع الإمارات


الاثنين 17 اكتوبر 2011
مفكرة الاسلام: أعلنت الحكومة الفرنسية أن أول صفقة لتصدير المقاتلات الفرنسية من طراز "رافال" على وشك التوقيع.
وصرح وزير الدفاع الفرنسى جيرار لونجيه اليوم الاثنين، لقناة "إل سى 1" التلفزيونية الفرنسية تعليقا على التقارير التى تشير إلى رغبة دولة الإمارات العربية فى شراء هذه المقاتلات قائلا "نحن فى مرحلة إتمام المباحثات بهذا الشأن".
يذكر أن الإماراتيين يرغبون فى أن تحل 60 طائرة من طراز "رافال" وهى من إنتاج شركة "داسو" الفرنسية التى تنتج طائرات الميراج أيضا محل 60 طائرة ميراج 200 .
وفى حالة نجاح فرنسا فى عقد الصفقة ستكون هذه هى المرة الأولى التى تبيع فيها فرنسا طائرات رافال فى الخارج بعد عدد من المحاولات الفاشلة .
وتأمل "داسو" أيضا فى عقد صفقة لبيع هذه الطائرات إلى الهند التى تجرى فيها حاليا مناقصة تشارك فيها الشركة المنتجة لطائرات "رافال" والشركات المنتجة للمقاتلة الأوروبية "يوروفايتر، وهى إنتاج أوروبى مشترك.

وتُقدِّم الإمارات العربية المتحدة في المعرض الدولي للطيران المدني في دبي "دبي للطيران  مشروعَ إنتاج محلي لأول طائرة مروحية مدنية طراز "مشروع كيو".
وذكرت مصادر مطلعة أن الشركة التي تترأس المشروع هي شركة "كويست هيليوكوبتر" بدعم من شركة "كويست إنفيستمنت".
ولم يكن لدى الإمارات العربية المتحدة حتى اليوم إنتاج محلي لتقنيات الطيران، إلا أن مصدرًا إعلاميًّا كشف أن مجموعة جديدة من الطائرات المروحية المدنية المصنعة في الإمارات العربية المتحدة، بدعم هندسي وتقني من أوكرانيا ستعرض في السوق في الربع الأخير من العام 2013.
وقال المصدر: "الطائرات الجديدة ستصنَّع وفقًا للترخيص والمواصفات الفنية الأوكرانية والوكالة الأوروبية لأمن وسلامة الطيران "إي إس إي".
وكانت الشركة الإماراتية "بيرلا غروب إنترناشيونال" العاملة بالاستثمارات في حقل خدمات الاتصالات السلكية وإنتاج تقنيات الطيران وغيرها، قد أعلنت في عام 2009 عن توقيعها لاتفاقية شراء 100 بالمائة من أسهم المؤسسة الأوكرانية "أيروكوبتر"، مصممة ومنتجة الطائرة المروحية ذات المقعدين "أكا 1-3".
وأعلن ممثلو الشركة الإماراتية عن نقل ورشة التجميع إلى الإمارات العربية، بالقرب من زبائن شركة "بيرلا غروب" الأساسيين في الشرق الأوسط وأفريقيا.


تاريخ الاضافة: 17/10/2011
طباعة