موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || اعتقال 24 شخصا فى نيويورك فى إطار يوم "الغاضبين"
اسم الخبر : اعتقال 24 شخصا فى نيويورك فى إطار يوم "الغاضبين"


أفاد مراسل فرانس برس، أنه تم السبت فى نيويورك اعتقال 24 شخصا بعدما تظاهر نحو إلفى شخص فى إطار اليوم العالمى ل"الغاضبين".

وقال متحدث باسم الشرطة لفرانس برس، إنه تم اعتقال هؤلاء داخل وخارج وكالة تابعة لمصرف سيتى بنك فى ساحة لاغارديا بجنوب مانهاتن.

وتظاهر الآلاف السبت فى نيويورك بدءا من مصرف تشايس فى الحى المالى بجنوب مانهاتن، تلبية لدعوة معارضى وول ستريت.

وهتف المتظاهرون "نحن من الشعب" و"لقد باعونا" و"نريد عملا".

وشاركت عائلات وطلاب ونقابيون فى المسيرة التى توجهت بعدها إلى واشنطن سكوير، ولاحقا توجه بعض المتظاهرين إلى الجادة السادسة لينتهى الأمر بتجمع فى الساعة 17,00 (21,00 ت غ) فى ساحة تايمز سكوير.

وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها "نمثل 99 فى المئة" و"أوباما، نحتاج إلى مساعدتك".

وواكب التحرك العديد من عناصر الشرطة على دراجات نارية.

وبدا معارضو وول ستريت واثقين بأنفسهم وخصوصا بعدما حصلوا الجمعة على إذن بالبقاء فى ساحة زوكوتى، الأمر الذى اعتبروه "انتصارا كبيرا".

وكانت مجموعة صغيرة من المحتجين قد بدأت اعتصاما فى ساحة زوكوتى فى 17 سبتمبر منددة بالرأسمالية فى انتقادات وجدت صدى فى أميركا، التى تعانى من ارتفاع معدلات البطالة، أثارت كسادا مؤلما تسعى البلاد جاهدة لتجاوزه.

وبعد نائب الرئيس الأميركى الأسبق ال غور الأربعاء، أعلن الممثل والمخرج شون بين السبت دعمه للمحتجين.

وقال شون بين عبر شبكة "سى إن إن"، أعتقد أن هذا الأمر بدأ فعليا مع الربيع العربى، بدأ يقول للعالم لا يمكن أن نظل رهينة الخوف، لا يمكن تجاهلنا بعد اليوم، لأننا إذا لم نظهر على شاشات التلفزة فإننا نملك أجهزة كمبيوتر ويمكننا أن نحدث جلبة كبيرة.

 

متظاهرو نيويورك يهاجمون بنك "جى بى مورجان تشيز"

هاجم متظاهرو نيويورك الذين يحتجون على ظلم النظام المالى العالمى، بنك "جى بى مورجان تشيز" العملاق اليوم السبت، ودعوا إلى مقاطعته.

وخرج آلاف فى مسيرة نحو البنك، ووزعوا تعليمات حول كيفية تحويل حسابات شخصية من البنك إلى بنوك يمتلكها عمال وبنوك المجتمعات.

وذكرت صحيفة "نيويورك بوست" أن العديد من الذين دخلوا البنك لإغلاق حساباتهم اعتقلتهم الشرطة بعدما حاصرتهم بداخله.

ويتنامى الغضب عبر البلاد ضد عدة بنوك من بينها "جى بى مورجان" الذى قبل عشرات المليارات من الدولارات فى شكل تمويلات إنقاذ حكومية عام 2008.

ومن المتوقع أن يتجمع المتظاهرون فى ساحة "تايمز سكوير" الساعة 2100 بتوقيت جرينتش.

وشهدت مناطق واسعة من العالم اليوم مظاهرات بالآلاف، على غرار مظاهرات وول ستريت فى الولايات المتحدة، والتى حملت شعار "احتلوا وول ستريت" احتجاجا على "ظلم" النظام المالى العالمى.

تاريخ الاضافة: 16/10/2011
طباعة