موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || تركيا: 40 طائرة حربية تشارك فى مناورات عسكرية بتركيا
اسم الخبر : تركيا: 40 طائرة حربية تشارك فى مناورات عسكرية بتركيا


قامت الطائرات الحربية التركية المقاتلة طراز (إف 16) بمناورات عسكرية جوية بمدينة "دياربكر" جنوب شرق تركيا استغرقت أربع ساعات.

وذكرت فضائية (إن.تى.فى) التركية اليوم الجمعة أن 40 طائرة حربية شاركت فى المناورة للتدريب على قصف معسكرات الانفصاليين المتواجدة فى شمال العراق.

وأضافت أن المناورة العسكرية الجوية جاءت فى الفترة التى تستعد فيها القوات التركية لشن عملية برية خارج حدودها فى أراضى شمال العراق، حيث من المعروف أن الطيران الحربى التركى بدأ فى 17 أغسطس الماضى بقصف مواقع حزب العمال الكردستانى الانفصالى فى شمال العراق.

يشار إلى أن تركيا جددت عزمها أمس، خلال محادثات جرت بين وزيرى خارجية تركيا والعراق فى أنقرة، على استئصال كافة العناصر الانفصالية فى شمال العراق.

الرئيس التركى يتفقد القوات على الحدود مع العراق

قام الرئيس التركى عبد الله جول اليوم الجمعة، بزيارة تفقدية مفاجئة لقوات بلاده على الحدود مع العراق ورفع الحالة المعنوية للجنود، فى جنوب شرق البلاد، رافقه خلالها رئيس هيئة الأركان الجنرال نجدت أوزال وفق ما ذكرته صحيفة "توداى زمان" التركية.

ونقلت تقارير إعلامية عن مصادر بالقصر الرئاسى أن الزيارة تهدف إلى رفع الحالة المعنوية للجنود، وأنها لن تقتصر فقط على منطقة يوكسيكوفا، قائلة إن الرئيس سيتفقد القوات فى أماكن أخرى على الحدود.

كانت تركيا شهدت تصعيدا فى أحداث العنف فى منطقة جنوب شرق البلاد من قبل حزب العمال الكردستانى (بى كيه كيه) المحظور فى الآونة الأخيرة، والتى تمكن خلالها مقاتلو الحزب المحظور الذى تصنفه أنقرة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى، منظمة إرهابية، من قتل 50 من المدنيين خلال الأشهر الأخيرة.

تاريخ الاضافة: 14/10/2011
طباعة