بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

مرحبا بكم في موقع فضيلة الشيخ/ محمد فرج الأصفر نتمنى لكم طيب الاقامة بيننا        
:: الأخبار ::
فضل الترضى عن الصحابة .. والرد على من قال بعدم الترضى ( المـكتبة الـمــرئية )     ||     هل شفاعة النبي يوم القيامة للمسلمين وغير المسلمين؟ والرد على المردفين ( المـكتبة الـمــرئية )     ||     رد الشبهات على من قال بفناء النار أو إلغائها ( المـكتبة الـمــرئية )     ||     ورحل شهر رمضان فماذا أنتم فاعلون؟ ( المـكتبة الـمــرئية )     ||     الرد على من قال بعدم دخول أبو لهب النار ( المـكتبة الـمــرئية )     ||     رمضان في غزة جوع ودموع وحرمان من العبادة ( المـكتبة الـمــرئية )     ||     الرد على من يزعم ان الجنة يدخلها غير المسلمين ( المـكتبة الـمــرئية )     ||     ثماني عبادات لا تغفلوا عنها في رمضان ( المـكتبة الـمــرئية )     ||     ملف شهر رمضان ... مقالات وفتاوى ودروس ( العلوم الإسلامية )     ||     أبشروا جاءكم شهر رمضان ... وكيف نستقبله؟ ( المـكتبة الـمــرئية )     ||     
:جديد الموقع:
 

Duplicate entry '1714074766' for key 'PRIMARY'
موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || تفسير القرطبي [ الجامع لأحكام القرآن ]
::: عرض الكتاب : تفسير القرطبي [ الجامع لأحكام القرآن ] :::
Share |

   

الصفحة الرئيسية >> مكتبة الكتب >> كتب التفسير وعلوم القرآن >> التفاسير

اسم الكتاب : تفسير القرطبي [ الجامع لأحكام القرآن ]
المؤلف: محمد بن أحمد الأنصاري القرطبي
تعليق الكتاب: تفسير القرطبي : كتاب عظيم جمع تفسير القرآن، لمؤلفه الإمام أبو عبد الله محمد بن أحمد الأنصاري القرطبي المتوفى 671 هـ. وهو تفسير جامع لآيات القرآن جميعًا ولكنه يركز بصورة شاملة على آيات الأحكام في القرآن الكريم. - وقد وضع القرطبي لنفسه منهجاً في كتابه هذا، فهو يقول في المقدمة: « وشرطي في هذا الكتاب: إضافة الأقوال إلى قائليها، والأحاديث إلى مصنفيها، فإنه يقال: من بركة العلم أن يضاف القول إلى قائله. وكثيراً ما يجيء الحديث في كتب الفقه والتفسير مبهماً، لا يعرف من أخرجه إلا من اطلع على كتب الحديث، فيبقى من لا خبرة له بذلك حائراً، لا يعرف الصحيح من السقيم، ومعرفة ذلك علم جسيم، فلا يقبل منه الاحتجاج به، ولا الاستدلال، حتى يضيفه إلى من خرجه من الأئمة الأعلام، والثقات المشاهير من علماء الإسلام. ونحن نشير إلى جمل من ذلك في هذا الكتاب، والله الموفق للصواب. وأضرب عن كثير من قصص المفسرين وأخبار المؤرخين، إلا ما لا بد منه ولا غنى عنه للتبيين، واعتضت من ذلك تبيين أي الأحكام بمسائل تسفر عن معناها، وترشد الطالب إلى مقتضاها، فضمنت كل آية تتضمن حكماً أو حكمين فما زاد مسائل نبين فيه ما تحتوي عليه من أسباب النزول والتفسير الغريب والحكم، فإن لم تتضمن حكماً ذكرت ما فيها من التفسير والتأويل، هكذا إلى آخر الكتاب ».
الزوار: 2830
تاريخ الاضافة: 13/11/2010
للحـفظ    ابلغ عن وصلة لاتعمل 
عدد تحميلات    1  

الروابط الاضافية
عدد تحميلات    0  
رابط جديد      رابط إضافي
عدد تحميلات    0  
تفسير القرطبي      رابط إضافي
روابط ذات صلة

  تفسير القرآن العظيم لابن كثير كتاب اكتروني رائع  
  فى ظلال القرآن - كتاب الكترونى  
  تفسير القرآن الكريم للعثيمين كتاب الكتروني رائع  
  تفسير الطبري ( جامع البيان عن تأويل آي القرآن )  
  تيسير الكريم الرحمن في تفسير كلام المنان  
   تفسير الجلالين  
  الدر المنثور في التفسير بالمأثور  
  المحرر‎ ‎الوجيز في تفسير الكتاب العزيز  
  ( إرشاد العقل السليم )  
  تفسير ابن أبي حاتم  
  أضواء البيان في إيضاح القرآن بالقرآن  
  الضوء المنير على التفسير لابن القيم  
   العذب النمير من مجالس الشنقيطي في التفسير  
  صفوة التفاسير  
  مختصر تفسير البغوى  
  المصحف الجامع (تفسير،تجويد،تراجم،قراءات،بحث)  
  تفسير مجاهد  
  التفسير الكبير ( شيخ الإسلام )  
  فتح القدير الجامع بين فني الرواية والدراية من علم التفسير  
  الضوء المنير على التفسير لابن القيم  
  تفسير ابن جزي = التسهيل لعلوم التنزيل  
  تفسير الرازي = مفاتيح الغيب أو التفسير الكبير  
  تفسير الزمخشري = الكشاف عن حقائق غوامض التنزيل  
  تفسير أبي السعود = إرشاد العقل السليم إلى مزايا الكتاب الكريم  
  تفسير البيضاوي = أنوار التنزيل وأسرار التأويل  
  تفسير الثعالبي = الجواهر الحسان في تفسير القرآن  
  تفسير الثوري  
  تفسير السمرقندي = بحر العلوم  
  تفسير السمعاني  
  تفسير عبد الرزاق  
  تفسير النسفي = مدارك التنزيل وحقائق التأويل  
  الوجيز في تفسير الكتاب العزيز  
  تفسير ابن عرفة  
  تنوير المقباس من تفسير ابن عباس  

أحدث الإضافـات

  روضة التقرير في اختلاف القراءات بين الإرشاد والتيسير  
  القطع والائتناف  
  فتوح الغيب في الكشف عن قناع الريب (حاشية الطيبي على الكشاف)  
   قتلى القرآن  
  فتح البيان في مقاصد القرآن  
   تفسير ابن باديس ((في مجالس التذكير من كلام الحكيم الخبير)).  
   التحرير والتنوير «تحرير المعنى السديد وتنوير العقل الجديد من تفسير الكتاب المجيد»  
  تفسير المراغي  
  تيسير الكريم الرحمن في تفسير كلام المنان  
  تفسير الإمام الشافعي  


 
::: التعليقات : 0 تعليق :::
 
القائمة الرئيسية
القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك

عدد الزوار
انت الزائر : 985385

تفاصيل المتواجدين