بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

مرحبا بكم في موقع فضيلة الشيخ/ محمد فرج الأصفر نتمنى لكم طيب الاقامة بيننا        
:: الأخبار ::
مــاذا قـالـوا عن شهــر شعبـــان ؟؟؟ ( العلوم الإسلامية )     ||     المنتظم في تاريخ الملوك والأمم ( كتب التراجم التاريخية )     ||     تاريخ دمشق لابن القلانسي ( كتب التراجم التاريخية )     ||     تاريخ أبي زرعة الدمشقي ( كتب التراجم التاريخية )     ||     مرآة الزمان في تواريخ الأعيان ( كتب التراجم التاريخية )     ||     رسائل في اللغة (رسائل ابن السيد البطليوسي) ( مواضيع نحوية وصرفية )     ||     الدفاع الجوي السوري "يتصدى لهجوم صاروخي" على قاعدتين جويتين ( ركــن الأخبار )     ||     "الحرب القادمة الحقيقية في سوريا ستكون بين إيران وإسرائيل"، وفرنسا تبدأ سحب جوقة الشرف من الأسد ( ركــن الأخبار )     ||     "الخشية من تدفق اللاجئين على كندا" وراء الهجوم على مسجد ( ركــن الأخبار )     ||     وفاة صحفي كتب عن المرتزقة الروس في سوريا في ظروف غامضة ( ركــن الأخبار )     ||     
:جديد الموقع:
 

موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الأصول النيرات في القراءات
::: عرض الكتاب : الأصول النيرات في القراءات :::
Share |

   

الصفحة الرئيسية >> مكتبة الكتب >> كتب التفسير وعلوم القرآن >> التجويد والقراءات

اسم الكتاب : الأصول النيرات في القراءات
المؤلف: أماني بنت محمد عاشور
تعليق الكتاب: عدد المجلدات: 1 • رقم الطبعة: 3 • عدد الصفحات: 484 • الحجم (بالميجا): 7 • نبذة عن الكتاب: الشيخ /أحمد بن خليل شاهين "تخصص القراءات وعلوم القرآن " . الشيخ / محمود بن عمر سكّر: المدرس بمعهد القرآن الكريم بالجمعية الخيرية في الرياض السالم محمد محمودالجكني . منهج الكتاب كما ذكرت مؤلفته: 1- جمعت أصول القراء العشرة من طريقي الشاطبية والدرة ولم أقيد في الكتاب إلا ما خالف القراء فيه أصول حفص عن عاصم. 2- سلكت مسلكاً يناسب الهذف الذي قصدته من جمعه ، وهو أن يكون دليلاً سهلاً لمن أراد الحصول على زبدة أصول القراءات من أقرب الطرق . 3- أفردت أصول كل قارئ على حدة ، مع توضيحها بالأمثلة . 4- استعنت ببعض الرسومات والجداول التوضيحية . 5-أشرت إلى بعض الكلمات الفرشية التي يكثر ورودها حتى أصبحت بمثابة الأصول عند علماء القراءات . 6- استوفيت أوجه القراءة عند القراء وخاصة عند اجتماع عدة أصول في الآية الواحدة . 7-لم ألتزم بذكر أبيات الشاطبية إلا ما قامت الحاجة إلى ذكرها ، وربما أشرت إلى بعض ما في طيبة النشر . 8- أعرضت عن بعض الأوجه التي ذكرت في بعض الكتب قصداً لا سهواً نظراً لأنني لم أتلقاها (كذا) عن شيخي وشيختي غفر الله لهما.
الزوار: 461
تاريخ الاضافة: 26/03/2015
للحـفظ    ابلغ عن وصلة لاتعمل 
    

روابط ذات صلة

   إيضاح الوقف والابتداء في كتاب الله عز وجل  
  الأعمال الكاملة للعلامة المقرئ محمد بن علي الحداد شيخ عموم المقارئ المصرية  
  البشرى في تيسير القراءات العشر الكبرى  
   منظومة طيبة النشر في القراءت العشر (ت: سويد)  
   شرح المقدمة الجزرية (ط. مجمع الملك فهد)  
  حجة القراءات  
  : أصول الضبط وكيفيته على جهة الإختصار  
  هجاء مصاحف الأمصار  
   بيان السبب الموجب لاختلاف القراءات وكثرة الطرق والروايات، ويليه جواب سؤال عن المراد بالأحرف السبعة وعن موجب الإختلاف بين القراء فيما احتمله خط المصحف وعن حكم القراءة بالشاذ  
  شرح الهداية  
  الأخطاء الشائعة في تلاوة القرآن على رواية حفص عن عاصم بن أبي النجود  
  الوافي في شرح الشاطبية في القراءات السبع  
  القراءات روايتا ورش وحفص دراسة تحليلية مقارنة  
   إتحاف البررة بما سكت عنه العشرة المسمى بتحرير النشر  
   لطائف الإشارات لفنون القراءات  
  الحجة في علل القراءات السبع  
  القراءات في نظر المستشرقين والملحدين  
  الموضح في وجوه القراءات وعللها  
  العقد النضيد في شرح القصيد - من أول الكتاب إلى باب الفتح والإمالة  
  متن الدرة المضية  
  فتح الوصيد في شرح القصيد  
  المنح الإلهية في جمع القراءات السبع من طريق الشاطبية  
   القراءات وأثرها في علوم العربية  
  سراج القارئ المبتدئ وتذكار المقرئ المنتهي شرح منظومة حرز الأماني ووجه التهاني  
  شرح طيبة النشر في القراءات العشر  
  منار الهدى في بيان الوقف والابتدا، ومعه: المقصد لتلخيص ما في المرشد  
  الوافي في كيفية ترتيل القرآن الكريم  
  الوجيز في شرح قراءات القرأة الثمانية أئمة الأمصار الخمسة  
  الهادي شرح طيبة النشر في القراءات العشر والكشف عن علل القراءات وتوجيهها  
  المكرر فيما تواتر من القراءات السبع وتحرر، ويليه: موجز في ياءات الإضافة بالسور  
   مقدمات في علم القراءات  
  جمال القرآء وكمال الإقراء  
  المبسوط في القراءات العشر  
   تيسير الرحمن في تجويد القرآن  

أحدث الإضافـات

  القطع والائتناف  
  فتوح الغيب في الكشف عن قناع الريب (حاشية الطيبي على الكشاف)  
   قتلى القرآن  
  فتح البيان في مقاصد القرآن  
   تفسير ابن باديس ((في مجالس التذكير من كلام الحكيم الخبير)).  
   التحرير والتنوير «تحرير المعنى السديد وتنوير العقل الجديد من تفسير الكتاب المجيد»  
  تفسير المراغي  
  تيسير الكريم الرحمن في تفسير كلام المنان  
  تفسير الإمام الشافعي  
  تفسير يحيى بن سلام  


 
::: التعليقات : 0 تعليق :::
 
القائمة الرئيسية
القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك

عدد الزوار
انت الزائر : 540356

تفاصيل المتواجدين